كيفية تحضير و طبخ شوربة البروكلي 2024

محتويات ١ شوربة البروكلي ١.١ عمل شوربة البروكلي ١.٢ عمل شوربة البروكلي بالكريمة ١.٣ عمل شوربة البروكلي بالبطاطس شوربة البروكلي

تعتبر شوربة البروكلي من أشهى أنواع الشوربات، والتي لها فوائد جمة تعود بالنفع على جسم الإنسان، لاحتوائها على مجموعة من العناصر الغذائية؛ مثل: الأملاح المعدنية، والألياف، والفيتامينات، فهي تقي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض، بالإضافة إلى طعمها المميز، وفي هذا المقال سنقدم لكم طريقة عمل شوربة البروكلي.

عمل شوربة البروكلي

المكوّنات:

ملعقة كبيرة من الزبدة. نصف كوب من البصل المفروم ناعماً. أربعة أكواب من مرق الدجاج. ثلاثة أكواب من البروكلي المفروم فرماً ناعماً. نصف كوب من القشطة. رشة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود، وجوزة الطيب.

طريقة التحضير:

تذويب الزبدة على حرارة متوسطة، ثمّ إضافة البصل، والتحريك المستمر لمدّة دقيقتين حتى يذبل البصل، ثمّ إضافة مرق الدجاج، والبروكلي. ترك الخليط الناتج على النار لمدّة لا تقل عن عشر دقائق تقريباً، حتى يغلي تماماً، ويصبح البروكلي طرياً. رفع القدر عن النار، ووضع الخليط في الخلاط الكهربائي، وهرسه جيداً، للحصول على خليط ناعم ومتماسك، ثمّ إرجاع القدر إلى نار متوسطة، وإضافة القشطة، والملح، ومسحوق الفلفل الأسود، وجوزة الطيب. تقليب الخليط مرة أخرى، وتركه حتى يسخن.

عمل شوربة البروكلي بالكريمة

المكوّنات:

ثماني ملاعق صغيرة من الزبدة. حبتان من البروكلي. بصلة مفرومة. نصف ملعقة كبيرة من الملح. رشة من مسحوق الفلفل الأسود. ست ملاعق صغيرة من الطحين. أربعة أكواب من مرق الدجاج. نصف كوب من الكريمة. مكعبات الخبز المحمص -حسب الرغبة-.

طريقة التحضير:

تذويب الزبدة على حرارة متوسطة، ثمّ إضافة البروكلي، والبصل، والجزر، والملح، ومسحوق الفلفل الأسود، وتحريك المكونات لمدّة لا تقل عن خمس دقائق حتى يذبل البصل. إضافة الطحين إلى الخليط السابق، والتحريك مرة أخرى، وترك الخليط على النار لمدّة دقيقة حتى ينضج، ثمّ إضافة مرق الدجاج بالتدريج. ترك الخليط لمدّة لا تقل عن ربع ساعة حتى يغلي،ى ويصبح البروكلي طرياً، ثمّ إضافة الكريمة، وتقليب المكوّنات لمدّة خمس دقائق إضافية. رفع القدر عن النار، وخلطه في الخلاط الكهربائي حتى يتماسك ويصبح ناعماً. إرجاع القدر إلى النار، وتغطيته جيداً، ووضعه على نار هادئة، وتركه لمدّة عشر دقائق.

عمل شوربة البروكلي بالبطاطس

المكوّنات:

أربع ملاعق صغيرة من زيت الذرة. بصلة مقطعة. سنان من الثوم المهروس. نصف كيلوغرام من البروكلي. ربع ملعقة صغيرة من الملح. حبة من البطاطس المقطعة. ستة أكواب من مرق الدجاج. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير:

تسخين الزيت على حرارة متوسطة، ثمّ إضافة البصل والثوم، والتحريك الجيد، حتى تذبل المكوّنات. إضافة البطاطس، والبروكلي، والمرق، مع الاستمرار في التحريك، وترك الخليط على النار حتى يغلي تماماً. خفض النار وتركه لمدّة ربع ساعة، حتى تنضج الشوربة، ثمّ خلط الشوربة في الخلاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.