كيف؟ تصنع الكاسترد 2024

محتويات ١ الكاسترد ٢ كيف نصنع الكاسترد ٣ بسكويت بالكاسترد ٤ فيديو مشروب الكاسترد الكاسترد

من الحلويات التي يفضلها شريحة كبير من الناس على اختلاف فئات أعمارهم ، هي حلى الكاسترد ، التي من الممكن تحضيرها إمّا من خلال شراء مسحوق الكاسترد الجاهز من السوق ، أو من خلال تحضيرها في المنزل ، بالإضافة لإمكانيّة إعداد الكاسترد بنكهات مختلفة مثل الكاسترد بالشوكولاته أو الكاسترد بالقهوة .

كيف نصنع الكاسترد

المكوّنات التي نحتاجها لتحضير الكاسترد في المنزل : كوب ونصف من الحليب السائل البارد 2 ملعقة كبيرة من السكّر أو حسب الرغبة 2 ملعقة كبيرة من النشا ملعقة صغيرة من الفانيلا صفار بيضة واحدة .

طريقة التحضير :

نقوم بتذويب النشا بالحليب البارد في قدر من ثم نضيف باقي المكوّنات نضع المزيج على النار الهادئة مع الاستمرار في التحريك إلى أ نحصل على القوم الذي نرغب به ، ليتم من بعد ذلك سكب الكاسترد في الأطباق الخاصّة بالتقديم ، ونتركها إلى أن تبرد.

بسكويت بالكاسترد

المقادير : كوب من النسكافيه المُحلَّى علبة واحدة من البسكوت السادة 1 علبة من بودرة الكاسترد ، علبة من الكريما الجاهزة 1 كيلو غرام من الحليب السائل ، كاكاو بودرة ، سكَّر حسب الرغبة .

التحضير :

نقوم نغمِس البسكويت في النسكافيه المُحلى من ثم نقوم برص البسكويت في صينيّة بمقدار طبقة واحدة لنضع من بعد ذلك الحليب على النار ونضيف السكر من ثم نضيف الكاسترد بشكل تدريجي ، إلى أن يصبح قوام الخليط متوسطاً . نحضر الكريما الجاهزة ونقوم بخفقها مع كميّة قليلة من الحليب ، لكي نضيفها من بعد ذلك للكاسترد مع التحريك ، لنضيف جزء من هذا المزيج لاحقاً على البسكويت الموجود في الصينيّة . لننتقل من بعد هذا لتحضير طبقة أُخرى من البسكويت ، عن طريق تكرار العمليّة السابقة وذلك من خلال غمس البسكويت في النسكافيه المحلّى ، ورصُّه فوق طبقة الكاسترد ، ومن ثم إضافة طبقة أُخرى من خليط الكاسترد فوقه ، ون ثم نضع طبقة أُخرى من البسكويت المُغمس بالنسكافيه . عند الانتهاء من تحضير الطبقات ، نضع ما تبقى من الخليط ، ونَرُش الكاكاو البودرة على الوجه ، ونضع الصينيّة بالثلاجة إلى أن يبرد فيصبح جاهزاً للتقديم .

فيديو مشروب الكاسترد للتعرف على المزيد من المعلومات حول مشروب الكاسترد شاهد الفيديو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.