طريقة ومكونات الوافل 2024

محتويات ١ الوافل ٢ الوافل بالشكولاتة ٢.١ المكونات ٢.٢ طريقة التحضير ٣ الوافل بالجوز و العسل ٣.١ المكونات ٣.٢ طريقة التحضير ٤ وافل قليل السعرات الحرارية ٤.١ المكونات ٤.٢ طريقة التحضير الوافل

يعتبرُ الوافل من الحلويات الغربية المشهورة، وتعتبر بلجيكا هي المنشأ الأصلي للوافل، و امتدت شهرته إلى جميع أنحاء العالم ومنها العالم العربي، و أصبح من الوجبات التي تقدم على وجبة الإفطار، خاصة أنه يحتوي على الحليب وهو مصدر للبروتين.

ويحتوي الوافل على 103 من السعرات الحرارية، وأربعة غرامات من الدهون، و ثلاثة غرامات من البروتين، بالإضافة إلى غرامين من السكر، و المميز في الوافل بأنه يمكن إعداده بسعرات حرارية قليلة وخاصة لمتّبعي الحمية الغذائية، بالإضافة إلى أنه يمكن عمله في المنزل ولا يستغرق الكثير من الوقت والجهد.

الوافل بالشكولاتة المكونات كوبان من الدقيق. ملعقتان طعام من كربونات الصودا. ملعقتان من السكر. ملعقة صغيرة من الملح. كوبان من الحليب. بيضتان. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. ملعقتان من الزيت. ثلث كأس من الشكولاتة المبشورة. ذرة ملح. سكر بودرة (اختياري)

طريقة التحضير نضع في وعاء كبير الطحين، والسكر، وكربونات الصودا، والملح، و نخلط جيداً. في وعاء آخر نضع الحليب، والبيض، والفانيلا، والزيت، ونخلط جيداً. نضع خليط الطحين فوق خليط الحليب ونخلط جيداً حتى يتماسك الخليط. نترك الخليط ليرتاح لمدة ثلاث دقائق. نحضر الماكينة الخاصة بالوافل، و نرش عليها القليل من الزيت حتى لا تلتصق عجينة الوافل. باستخدام ملعقة نضع الخليط داخل الماكينة. بينما الوافل لا يزال طرياً، نضع الشكولاتة المبشورة، وبعد أن يتحمر الوافل نقوم بإزالته و نضعه في طبق واسع. يترك ليبرد، ثم نضع عليه السكر البودرة، ويقدم.

الوافل بالجوز و العسل المكونات كأس من الطحين الأبيض. ربع كأس من الحليب. نصف كأس من السكر. بيضة واحدة. ربع كأس من الزبدة. نصف ملعقة من الملح. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. ملعقة صغيرة من الباكينج باودر. أربع ملاعق كبيرة من الجوز المجروش. نصف كأس من العسل.

طريقة التحضير نحضر وعاء كبير ونضع الطحين، والفانيلا، والباكينج باودر، و نخلط جيداً. في وعاء آخر نضيف الحليب، والزبدة، والسكر، و نخلط جيداً حتى يذوب السكر. نضيف الملح، و البيض، و الجوز المجروش، إلى خليط الحليب و نحرك جيداً. نضيف الطحين بالتدريج، مع الاستمرار في التحريك حتى يتكون لدينا عجينة سائلة. نترك العجينة لمدة ساعة في الثلاجة. بعد مرور ساعة، نضع القليل من الزيت على ماكينة الوافل، حتى لا تلتصق عجينة الوافل. بعد أن تسخن الماكينة، نضع في معلقة كبيرة بعض من العجين، ونضعها في الماكينة لبضع دقائق أو حتى يصبح ذهبي اللون. نضع الوافل في طبق كبير ونضيف إليه العسل، و يقدم.

وافل قليل السعرات الحرارية المكونات كأس من الدقيق الأبيض. نصف كأس من الدقيق الأسمر. نصف كأس من الشوفان المطحون. حبة واحدة بيضة. ملعقة صغيرة من الملح. كأس ونصف من حليب قليل الدسم. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. ملعقتان صغيرتان من الباكينج باودر.

طريقة التحضير نضع في وعاء الملح، و الباكينج باودر، والشوفان المطحون. نضع البيضة على الخليط، و نخلط جيداً. نضيف الفانيلا، والطحين، و نخفق جيداً. نضيف الحليب إلى المزيج بالتدريج، و نستمر في الخفق. نضع القليل من الزيت في ماكينة الوافل حتى لا تلتصق عجينة الوافل، ثم نسكب القليل من الخليط و نغلق الماكينة. بعد أن يصبح الوافل ذهبي اللون، يرفع عن الماكينة. نضعه في طبق واسع ونضع عليه القليل من المربى أو الفواكه، و يقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.