طريقة عصير الكوكتيل 2024

يعد عصير الفواكه الطبيعية من أكثر العصائر التي تحتوي على الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم لتقوية بنيته و الحصول على جسم صحي و قوي محمي من الفيروسات، و عصير الكوكتيل من العصائر المفضلة و المميزة بالطعم ، و الرائحة الشهية و المرطب الذي ينعش الجسم في فصل الصيف ، و يمد الجسم بالمناعة اللازمة لمقاومة الفيروسات بلتي تصيب الجسم بالشتاء .

يمكن تحضير عصير الفواكة الطازجة ( الكوكتيل ) بطريقة لذيذة و المكونات اللازمة لتحضير الكوكتيل :

موزة عدد إثنين . تفاحتين . فراولة عدد من الحبات . مشمش . عنب. برتقال. عسل. صوص الفراولة . صوص الشكولا. كريمة مخفوق. قطع من الأناناس . مكعبات من الثلج .

طريقة التحضير

جهزي الأكواب اللازمة للتقديم مباشرة ً ثم ضعي فيها الثلج حتى تمتلأ ، حيث أن الثلج يساعد على بقاء الكوكتيل بشكل الطبقات و لا يختلط ببعضه البعض زيني أطراف الكاس بصوص الفراولة و الشكولا بحيث يشكل خيطاً على طول الكأس . أحضري الموز و ضعيه بالخلاط الكهربائي مع القليل من الثلج حتى يصبح سائلاً ، أسكبي الموز فوق الثلج بالكأس ثم ضعي طبقة صغيرة من صوص الفراولة فوقه لتغطيه بالكمل و خصوصاً من الحواف . قشري التفاح ثم قومي بنزع البذور و ضعيه بالخلاط أيضاً ، و اخلطيه حتى يصبح سائلاً أضيفي للتفاح بعض من عصير الليمون بالخلاط حتى يحافظ على لونه و لا يصبح لونه أسود ، ثم أسكبيه بعد ذلك بالكأس فوق الموز . أحضري قطع الأناناس و ضعيها بالخلاط لكن لا تءدعيها تصبح سائلة و إنما تصبح قطع صغيرة ، ثم اسكبه بعد ذلك فوق التفاح . ليشكل طبقة ثالثة . ضعي كل نوع من الفواكه وحده بالخلاط ثم اسكبيه بالكأس فوق كل طبقة سوف يتشكل لديك الكوكتيل على شكل طبقات مرتبة . يمكن إستعمال اي نوع من الفواكة حسب الموسم و حسب ما يتوفر بالمنزل من فواكه . يقدم الكوكتيل بارداً و طازجاً لا ينصح بتركه بالثلاجة لأيام كثيرة ، يجب أن يستهاتك و يشرب خلال يوم و احد لأنه يتفاعل مع الهواء و يتغير لونه . زيني وجه الكأس بالقليل من الكريمة و بعض من قطع الفراولة و الأناناس .

و صحتين و عافية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.