طريقة تحضير الجاتوه 2024

محتويات ١ الجاتوه ٢ جاتوه الفانيلا ٢.١ المكوّنات ٢.٢ طريقة التحضير الجاتوه

يقدّم الجاتوه بمختلف أصنافه في الحفلات الكبيرة والمميزة، مثل: حفلات الأعراس، والخطوبة، وأعياد الميلاد أيضاً، وهو متعدّد الأنواع والأشكال، والأحجام تبعاً لنوع المناسبة التي سيُقدّم فيها، يمكن شراؤه جاهزاً من المحال المتخصصة بصنعه، أو تحضيره في البيت، وسنذكر في هذا المقال طريقة تحضير جاتوه الفانيلا.

جاتوه الفانيلا المكوّنات ستّ بيضات. كوب وربع من السكر الناعم. كوب ونصف من الطحين الأبيض. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. ملعقتان كبيرتان من الزبدة الطريّة. ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة. نصف كأس من القطر الخفيف.

مكوّنات الكريمة:

ثلاثة إلى أربعة أكواب من الكريمة السائلة. نصف كوب من السكر المطحون.

طريقة التحضير ثبتي الرف الشبك في الدرجة الوسطى من الفرن، وسخنيه على حرارةٍ متوسطةٍ. أحضري صينيتين بحوافٍ قصيرة، وغلّفيهما بقطعٍ من ورق الزبدة. اخفقي البيض مع السكر في وعاء الخلاط الكهربائيّ، وضعي المزيج في وعاء، وضعيه فوق حمام مائي ساخن على نارٍ منخفضة، وقلّبي المزيج بالاستعانة بمضرب الشبك اليدويّ حتّى يصبح الخليط دافئاً. أعيدي المزيج إلى وعاء الخلاط، وأضيفي إليه الفانيلا، ثمّ ثبتي مضرب الشبك، واخفقيها معاً على سرعةٍ متوسطةٍ لثلاث دقائق. انخلي الطحين والبيكنج باودر في وعاءٍ عميقٍ أو على قطعةٍ من ورق الزبدة لتسهيل العمل. ضعي الزبدة في وعاءٍ صغيرٍ، وسميك القاعدة، وضعيه على نارٍ متوسطة حتّى تذوب. خذي كميةً قليلةً من خليط البيض وأضيفيها إلى الزبدة، وقلّبيهما معاً باستعمال ملعقةٍ عريضة من البلاستيك، ثمّ صبّيهما أعيديها إلى خليط البيض في إناء الخلاط الكهربائيّ. أضيفي الطحين وقلّبيه بخفةٍ من الأسفل إلى الأعلى حتّى يتجانس بشكلٍ تام مع خليط الجاتوه. ضعي كميةً متساويةً من خليط الجاتوه في كلّ صينية، ولكن افردي الخليط فيها بخفة حتّى لا تفقدي الهواء المتكوّن خلال عمليّة الخفق. اخبزي الصواني في الفرن الساخن مدّةً تتراوح بين اثنتي عشرة إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ أخرجيهما، وضعيهما جانباً حتّى يبرد تماماً. أخرجي الجاتوه من الصواني، وضعيه على شبكٍ معدنيّ حتّى يبرد إلى حين موعد التشكيل. ثبّتي مضرب الشبك، ثمّ اخفقي الكريمة في الخلاط على سرعةٍ متوسطةٍ، وأضيفي لها خلال عملية الخفق السكر بشكلٍ تدريجيّ، واستمرّي في الخفق حتّى تزداد كثافة قوام الكريمة. ضعي طبقةً من الجاتوه على طبق تقديم، ثمّ وزّعي عليه نصف مقدار القطر الخفيف. استعملي ملعقةً بلاستيكيةً لتوزيع ربع مقدار الكريمة على الوجه، وضعي فوقها الطبقة الثانية من الجاتوه. وزّعي ما تبقّى من القطر على الطبقة الثانية، وضعي فوقها ما تبقّى من الكريمة على الوجه بحيث تغطيه بشكلٍ تام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.