طرق طبخ معكرونة بالدجاج 2024

محتويات ١ المعكرونة بالدجاج ٢ عمل المعكرونة بالدجاج ٢.١ المكوّنات ٢.٢ طريقة التحضير ٣ عمل المعكرونة بالدجاج والكاري ٣.١ المكوّنات ٣.٢ طريقة التحضير المعكرونة بالدجاج

تعدّ أطباق الغذاء المحضرة من المعكرونة من أشهر المأكولات على مستوى العالم، وهي تصنع على عدّة أصناف وأشكال ونكهات، وتطهى بعدة أصناف كالمعكرونة بالخضار، أو الجبنة، أو الصوص، أو الباشميل، كما أنّها تقدم أحياناً بجانب الاطباق الغذائية الأساسية كنوع من المقبلات الثانوية، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق عمل معكرونة بالدجاج بطرق مختلفة.

عمل المعكرونة بالدجاج المكوّنات صدرا دجاج خاليان من العظم ومقطّعان إلى شرائح رفيعة. صفار بيضة. بصلتان. فصّان من الثوم. نصف ملعقة صغيرة من كلّ من: الأوريجانو المجفّف، والزعتر المجفّف. ملح طعام، وفلفل أسود حسب الرغبة. ملعقتان كبيرتان من كلّ من: زيت الزيتون، والكزبرة الطازجة المفرومة. نصف علبة من صلصة الطماطم. كوب من الجبن المبشور نوع بارميزان. ثلاث ملاعق كبيرة من الكريمة السائلة. كيس معكرونة سباغيتي.

طريقة التحضير نسخّن في مقلاة على النار زيت الزيتون لعدة دقائق، ثمّ نضيف إليه الثوم، والبصل، وكمية قليلة من الملح، ونتركهم حتى الذبول. نضيف الدجاج مع رشة من الأوريجانو المجفّف والفلفل الأسود، ونخلط المكوّنات جيداً، ونتركها على النار لمدّة دقيقتين حتى يصبح الدجاج أبيض اللون. نسكب ثلاث ملاعق كبيرة من الكريمة السائلة مع صلصة الطماطم فوق المكوّنات ونحرك جيداً. نضيف الباستا ونحرّك بشكل جيّد، ثمّ نضع صفار البيضة من أجل إضفاء نكهة لذيذة وتكثيف الصلصة، ونخلط المكوّنات جيّداً بسرعة كبيرة. نضع ثلاثة أرباع الكوب من الجبن المبشور مع الكزبرة الطازجة فوق الدجاج والباستا ونحرّك جيداً. نقدّم المعكرونة في طبق التقديم، ونرش على وجهها الكمية المتبقية من الجبن المبشور، وعروق من البقدونس الطازج.

عمل المعكرونة بالدجاج والكاري المكوّنات خمسمئة غرام من المعكرونة. أربعة صدور مقطعة من الدجاج. بصلتان مقطّعتان. نصف كوب من الدقيق الأبيض. ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة. كوبان من الكريمة. رشة من كلّ من: ملح الطعام، والفلفل الأبيض. فصان مهروسان من الثوم. ربع حزمة من البقدونس المفروم. مئتا غرام من الفطر الطازج المفروم. ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت النباتي. ملعقة كبيرة من الكاري. كوب ونصف من مرق الدجاج. ست ورقات بقدونس للزينة. نعناع جاف للزينة -حسب الرغبة-.

طريقة التحضير نسلق المعكرونة في الماء المغلي حسب التعليمات المكتوبة على العلبة، ثمّ نصفّيها ونتركها جانباً لتبرد. نسخن الزيت النباتي في مقلاة على درجة حرارة متوسّطة، ونضيف فيها الدجاج، والثوم، والفطر، والبصل، والبقدونس. نحرك المكوّنات جيّداً لمدّة خمس عشرة دقيقة.

تحضير صلصة الكاري:

نسخن الكريمة في قدر على درجة حرارة متوسّطة، ونضيف إليها مرق الدجاج، والزبدة، والدقيق، ونحرّك حتى نحصل على صلصة ثخينة. نرشّ الملح، والكاري، والفلفل الأبيض ونحرك جيّداً. نضع المعكرونة في الصلصة لكي تتشرب منها، ثمّ نسكب نصف كميّتها في طبق التقديم. نسكب فوق طبقة المعكرونة طبقة من مزيج الدجاج، وبعدها نسكب الكمية الباقية من المعكرونة، ونزين الوجه بأوراق البقدونس والنعناع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.