طرق جديدة لطبخ الأرز 2024

محتويات ١ الأرز ٢ الأرز بالجمبري والسجق ٢.١ المكوّنات ٢.٢ طريقة التحضير ٣ كرات الأرز بالجبنة ٣.١ المكوّنات ٣.٢ طريقة التحضير الأرز

يعتبر الأرز من الأطباق المشهورة في العديد من الدول إذ يقدم كطبق رئيسي في جميع المناسبات والعزائم، لذلك تتعدد أصناف الأطباق التي يقدم بها الأرز إذ نجد كلّ دولة تختلف عن الأخرى في طريقة تحضير هذا الطبق، وتقديمه بالشكل الذي ترغب به، وفي وقتنا الحاضر ظهرت العديد من الطرق الجديدة التي يطبخ بها الأرز، والتي سنذكر بعضاً في هذا المقال.

الأرز بالجمبري والسجق المكوّنات أربع ملاعق صغيرة من البقدونس المقطع إلى قطع صغيرة. كوب من الجمبري المقشر. كوب ونصف من الماء. علبة من شوربة الطماطم. ثُمن ملعقة صغيرة من الشطة. نصف ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف. كوب من الأرز البني. فصان مفرومان ناعماً من الثوم. كوب من البصل المقطع إلى قطع صغيرة. كوب من الفلفل الأخضر المقطع إلى قطع صغيرة. كوب من الكرفس المقطع إلى قطع صغيرة. نصف كوب من السجق المشرح. كوب ونصف من صدر الدجاج المقطع. ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير نسخن زيت الزيتون في مقلاة متوسطة الحجم نضعها على النار، ثمّ نضيف الدجاج، والسجق، ونقلب المكوّنات حتى تنضج. نرفع خليط الدجاج والسجق من المقلاة في طبق عميق، ونتركه جانباً. نضع البصل، والكرفس، والثوم، والفلفل الأخضر في المقلاة على النار، ونقلب المكوّنات لمدة سبع دقائق مع الاستمرار بالتقليب حتى تنضج الخضروات. نضيف الأرز، والشطة، والزعتر مع المزيج في المقلاة، ونقلب المكوّنات لمدة دقيقة، ثم نضيف شوربة الطماطم والماء. نسكب مزيج السجق والدجاج فوق الخليط ونقلب المكوّنات، ثم نغطي المقلاة، ونتركها على نار خفيفة لمدة ربع ساعة. نضع الجمبري فوق مزيج الأرز، ونتركه لمدة عشر دقائق حتى ينضج. نرفع الأرز بالجمبري والسجق عن النار، ثمّ نسكبه في طبق التقديم، وننثر عليه البقدونس المفروم.

كرات الأرز بالجبنة المكوّنات كوب من الأرز. كوب من جبنة التشيدر المبشورة. كوب من البقسماط أو الكعك المطحون. بصلة مقطعة إلى قطع صغيرة. ملعقتان صغيرتان من الخردل. ثماني ملاعق صغيرة من الزيت النباتي. مكعب من مرق الدجاج. ملح -حسب الرغبة-. نصف ملعقة كبيرة من الزعفران. نصف ملعقة صغيرة من الكركم والكاري. زعفران شعيرات -حسب الرغبة-. نصف كوب من الماء الفاتر. كوبان ونصف من الزيت النباتي للقلي.

طريقة التحضير نضع الأرز مع الماء في إناء على النار، ثمّ نسلقه جيداً مع أربع ملاعق صغيرة من الزيت النباتي، وننكه بالملح والزعفران. نسخن أربع ملاعق صغيرة من الزيت النباتي في مقلاة مجوفة، ونضيف إليه البصل، ومكعب مرق الدجاج، والكركم، والكاري، ونتركه على نارٍ خفيفة، ثمّ نسكب فوقه الأرز المسلوق، والماء الفاتر، ثمّ نتركه حتى ينضج. نرفع المقلاة عن النار، ونترك الخليط جابناً يبرد، ثمّ نضيف جبنة التشيدر المبشورة، والخردل فوق خليط الأرز. نشكل خليط الأرز إلى كرات متوسطة الحجم، ثمّ نغمسها في البقسماط، أو الكعك المطحون، ونضع الكرات في صينية. نُدخل كرات الأرز في البراد لمدة تتراوح بين الساعتين إلى أربع ساعات. نقلي كرات الأرز بالزيت حتى تكتسب اللون الذهبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.