طبخ بفتيك اللحم 2024

محتويات ١ البفتيك ٢ بفتيك اللحم ٢.١ المكونات ٢.٢ طريقة التحضير ٣ بفتيك اللحم بالخل الأحمر ٣.١ المكونات ٣.٢ طريقة التحضير البفتيك

يعدّ البفتيك من الأكلات التي يرجع أصلُها إلى لبنان، حيث يتميّز بمذاقه اللذيذ، وطراوة اللحم فيه، ومن الممكن إضافة عليه بعض المنكهات لتضيف إليها مذاقاً مميّزاً، مثل: الخلّ الأحمر، وصلصة الصويا، وغيرها الكثير، كما أنه يمكن تحضير البفتيك بالعديد من الطرق، وسنتعرّف في هذا المقال على طريقة تحضير بفتيك اللحم.

بفتيك اللحم المكونات وقيّة من لحم البفتيك. حبّة كبيرة من البصل، المفروم ناعماً. ثلاثة فصوص كبيرة من الثوم، المفروم ناعماً. رشّة من الفلفل الأسود. ربع ملعقة صغيرة من الهيل، المطحون ناعماً. ربع ملعقة صغيرة من الروز ماري، المطحون ناعماً. أربع ملاعق صغيرة من عصير الّليمون الطبيعيّ. نصف ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض. رشّة من الملح. ربع كأس من الدقيق الأبيض المخلوط بملعقةٍ من الفلفل الأسود. بيضتان مخفوقتان مع نصفِ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. كأس من البقسماط. نصف كأس من زيت الذرة الصافي، للقلي.

طريقة التحضير نضع الثوم، والبصل، والخلّ، والفلفل الأسود، وعصير الّليمون، والروز ماري، والملح، والهيل في وعاء كبير، ونخلطهم جيداً بواسطة ملعقة خشبيّة كبيرة. نغسل قطع اللحم جيداً، ثم نغمسها بخليط التوابل والليمون من جميع الجوانب، ونتركها جانباً لمدة لا تقلّ عن الساعة، حتى تتشرب التتبيلة بشكلٍ كامل. نغمس قطع اللحم المبهرة بعد مرور الوقت بالدقيق، ثم خليط البيض. نغمس قطع اللحم بالبقسماط من جميع الجوانب، ونضغط عليها بلطف. نضع قطع اللحم في صينيّة صغيرة، ثم ندخلها إلى الثلاجة، لمدة لا تقلّ عن الربع ساعة. نضع الزيت في مقلاة كبيرة ومجوفة، ونتركُه على نار عالية حتى يسخن الزيت. نضع قطع اللحم في الزيت الساخن، ونستمرّ بتقليبه لمدة عشرِ دقائق، وذلك حتى ينضج اللحم من الجانبين. نخرج اللحم من الزيت ونضعه فوق أوراق المطبخ، للتخلّص من الزيت الفائض. نضع قطع اللحم في طبق مناسب للتقديم، وننثر عليها القليل من البقدونس المفروم، ونقدّمها ساخنة.

بفتيك اللحم بالخل الأحمر المكونات كيلو من شرائح لحم البفتيك. ستون غراماً من الزبدة النباتية. فصان كبيران من الثوم، المطحون ناعماً. نصف كأس من الخلّ الأحمر. نصف ملعقة كبيرة من الملح. نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الحلو. ربع ملعقة صغيرة من القرفة، المطحونة ناعماً.

طريقة التحضير نضع نصف مقدار الزبدة في مقلاة غير لاصقة، ونتركها على النار حتى تذوب. نضيف شرائح اللحم المغسولة لأكثر من مرة إلى الزبدة الساخنة، ونستمر بتقليبها حتى تنضج بالكامل، وتأخذ اللون الذهبيّ. نزيل شرائح البفتيك الجاهزة، ونضعها جانباً. نضع الكميّة المتبقية من الزبدة في قدر على نار متوسّطة، ونتركها حتى تسخن، ثم نضيف الثوم المطحون ونستمرّ بتقليبه حتى يتغيّرَ لونُه. نضع شرائح البفتيك المقلية في المقلاة فوق الثوم، ثم نضيف الخلّ الأحمر، والفلفل الحلو، والملح، والقرفة. نضيف كميّة من الماء حتى تغمر المكونات بالكامل، ونتركها على نار هادئة لمدة لا تقلّ عن الربع ساعة، حتى ينضج اللحم بالكامل. نضع البفتيك في طبق مناسب للتقديم، ونقدّم بجانبِه طبقاً من البطاطا البوريه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.