حلى طبقات الجلي 2024

محتويات ١ حلى طبقات الجلي ٢ طبقات الجّلي مع البسكويت ٢.١ المكوِّنات ٢.٢ طريقة الإعداد ٣ حلى جيلي قوس قزح ٣.١ المكوِّنات ٣.٢ طريقة الإعداد ٤ حلى طبقات الجلو مع المهلبيّة والفواكه ٤.١ المكوِّنات ٤.٢ طريقة الإعداد حلى طبقات الجلي

حلى طبقات الجِّلي من الحلويّات الباردة والتي يتم إعدادها دون فرن ، وبسهولةٍ تامّة ، كما أنّها مرغوبة من الأطفال لوجود الألوان الزّاهية فيها وسأقدِّم لك ِسيدتي عدَّة طرق لإعداد حلى طبقات الجّلي وأتمنى أنّ تنال إعجابكِ ورضاك ِ.

طبقات الجّلي مع البسكويت

المكوِّنات عبوتين من بسكويت دايجستف . عبوة جيلاتين بودرة . عصير نصف ليمونة . عبوتين من جلي العنّاب الأحمر . نصف كوب من الزّبدة المذابة بحرارة الغرفة .

طريقة الإعداد قومي بطحن بسكويت الدّايجستف حتّى يتحوَّل إلى فتاتٍ ناعم . ضعي البسكويت المطحون في وعاءٍ ثمَّ أضيفي كميّة الزّبدة المذابة وقلِّبي المكوِّنين حتّى يتماسك البسكويت معاً . قومي بالضّغط عليه بيدك حتّى يستوي السّطح تماماً ، ثمَّ غلّفيه بورق التّغليف وضعيه لنصف ساعة في الفريزر . ذوِّبي الجّيلاتين في نصف كوب من الماء وأضيفي عصير الليمون ، ثمّ أسكبي مزيج الجيلاتين فوق طبقة البسكويت بعد إخراجها من الفريزر . أتركيها تبرد لمدّة نصف ساعة حتّى تتماسك طبقة الجّيلاتين تماماً . ذوِّبي جيلي العناّب الأحمر في كوبين من الماء وإتبعي التّعليمات المدوًّنة على العبوة . أسكبي خليط الجّلي فوق طبقة الجّيلاتين وأتركيه في درجة حرارة الغرفة لمدّة نصف ساعة . أدخليه البرّاد لمدّة ساعة على الأقل ثمّ قطِّعيه على شكل مربّعات أو مستطيلات وقدِّميه .

حلى جيلي قوس قزح

المكوِّنات عبوة من جيلي العنّاب الأحمر . عبوة من جيلي التّوت . عبوة من جيلي الأناناس . عبوة من جيلي الليمون . عبوة من جيلي الكيوي .

طريقة الإعداد ذوِّبي عبوة من الجيلي وقومي بسكبها في صينيّة بايركس بعد دهنها بقليلٍ من الزّيت ، حتّى لا يلتصق الجيلي بالصّينيّة ، كما يمكنك وضعها بقالب الكيك أو أيّ قالب تفضِّليه . أتركي طبقة الجيلي حتّى تبرد تماماً وتتماسك ثمّ قومي بتذويب العبوة الأخرى من الجّيلي وقومي بسكبها حتّى تنهي سكب جميع أنواع الجّيلي . إحرصي على أنّ لا تضعي طبقات الجّلي فوق بعضها دون أنّ تبرد وتتماسك الطّبقة الأولى . إذا قمتي بصبِّ الجِّلي في قالبٍ فيمكنكِ قلبه وتزينه ببعض الفواكه أو كريما الدّريم ويب . كما يمكنكِ تقطيع طبقات الجلو إلى مستطيلات وتقديمها .

حلى طبقات الجلو مع المهلبيّة والفواكه المكوِّنات عبوة من جيلي التّوت . عبوة من جيلي العنّاب. كوبين من الحليب . ملعقتين من السّكر . ملعقة نشا . كوب مقطّع من شرائح الموز . كوب مقطع من شرائح الأناناس .

طريقة الإعداد قومي بوضع كوبين الحليب على الناّر مع إضافة النّشا وملعقتين السّكر وإستمري بالتّحريك حتّى تحصلي على مزيجٍ متماسك ولزج . في صينيّة بايركس قومي بصبِّ المهلبيّة وأتركيها تبرد في درجة حرارة الغرفة ثمَّ أضيفي شرائح الأناناس والموز والفراولة وقومي بإعداد جيلي العنّاب وصبِّه فوق الفواكه . إنتظري حتّى تتماسك وتبرد كلياً طبقة الفواكه والجّيلي ، ثمّ أضيفي جيلي التّوت بعد إعداده كطبقة أخيرة ، برِّديه في البرّاد وقطِّعيه بالشّكل الذي ترغبين به وقدِّميه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.