كيفية تحضير و طبخات سهلة وبسيطة 2024

محتويات ١ الطبخات السهلة ٢ طرق عمل طبخات سهلة وبسيطة ٢.١ الفاصولياء بالسجق ٢.٢ المعكرونة بالطماطم والبيض ٢.٣ إيدام البطاطس ٢.٤ البطاطس مع البشاميل الطبخات السهلة

تتميز بعض وصفات الطعام بسهولة إعدادها وبساطة مكوّناتها، ويناسب هذا الصنف من الوصفات الأشخاص الذين يزدحم جدولهم اليومي بالعديد من المهمات؛ فلا يتوفّر لديهم الوقت الكافي لإعداد الوجبات الصعبة أو التي تحتاج إلى تجهيزات كثيرة لإتمام إعدادها، لذا فيما يأتي بعض وصفات الأطباق السهلة البسيطة واللذيذة أيضاً.

طرق عمل طبخات سهلة وبسيطة الفاصولياء بالسجق

المكوّنات:

بصلة مفرومة. حبّتان مفرومتان من البندورة. كوبان من الفاصولياء البيضاء اليابسة، والمنقوعة في الماء لثماني ساعات. ثلاث قطع من النقانق مقطّعة. ملح -حسب الرغبة-. ملعقة صغيرة من الكمون. ملعقة صغيرة ونصف من الكزبرة. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من بهار البابريكا. فصّان مهروسان من الثوم. القليل من الزيت.

طريقة التحضير:

نشوّح البصل بالزيت الساخن، ثمّ نضيف الثوم، والبندورة، والكمون، والملح، والفلفل الأسود، والكزبرة الجافة، والبابريكا. ندع المكوّنات على النار إلى أن تزداد كثافة الصلصة، ثمّ نضيف الفاصولياء، ونسكب مقدار كافٍ من الماء. نترك الخليط على النار لربع ساعة تقريباً، ثمّ نضيف إليه النقانق، وندعه على النار لأربع دقائق حتى ينضج.

المعكرونة بالطماطم والبيض

المكوّنات:

نصف مغلف من المعكرونة المسلوقة. ثلاث حبّات من البندورة. ثلاثة فصوص مدقوقة من الثوم. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الذرة. قطعة من الجبنة الرومي. ملح وفلفل أسود -حسب الرغبة-. بيضتان مسلوقتان.

طريقة التحضير:

نشوّح الثوم بملعقة كبيرة ونصف من الزيت حتى يصفرّ، ثمّ نهرس الطماطم في وعاء الخلاط الكهربائي، ونضيفها على الثوم إلى أن تزداد كثافة المزيج. نضيف المعكرونة وننكّهها بالفلفل الأسود والملح. نضع الجبنة وما تبقّى من الزيت في مقلاة على النار، وندعها حتى تذوب جيّداً.

إيدام البطاطس

المكوّنات:

أربع حبّات مقشّرة ومقطّعة من البطاطس. بصلة مفرومة. حبّتان مقطعتان من البندورة. نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من: مطحون القرفة، والكركم. ربع ملعقة صغيرة من مطحون الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة ونصف من الكزبرة المطحونة. ملعقة صغيرة من البابريكا. رشّة من الفلفل الأحمر. ملح -حسب الرغبة-. ملعقة كبيرة من الزيت.

طريقة التحضير:

نشوّح البصل بالزيت حتى يتحمّر ثمّ نضيف البندورة، ثمّ ننكّهها بالفلفل الأسود، والقرفة، والبابريكا، والملح، والكركم، والكزبرة والفلفل الأحمر الحارّ. نخفف الحرارة تحت الخليط، ونضيف مكعّبات البطاطس، ثمّ نغمره بالماء، ونغطّي الإناء، وندعه على نار منخفضة حتى ينضج.

البطاطس مع البشاميل

المكوّنات:

ثلاث حبات من البطاطا. شرائح جبنة حسب الحاجة لوجه الطبق.

مكوّنات صلصة البشاميل:

علبة من الكريمة الحامضة. علبة من القشطة. نصف كوب من الحليب. ملح -حسب الرغبة-.

طريقة التحضير:

قطّعي البطاطا إلى شرائح، ثمّ اسلقيها في كمية وفيرة من الماء حتى تنضج. ضعي البطاطا في طبق فرن مناسب للتقديم. لتجهيز البشاميل: ضعي الحليب، الكريمة الحامضة، والقليل من الملح، والقشطة في إناء على النار، وقلّبيها معاً حتى تتجانس. اسكبي البشاميل فوق البطاطا، ثمّ وزّعي عليه شرائح الجبنة، وأدخلي الطبق في الفرن الساخن حتى يتحمّر الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.